القائمة الرئيسية

الصفحات


آخر الاخبار

هكذا يتم النجاح و الانتقال في شهادة التعليم المتوسط 2020

هكذا يتم النجاح و الانتقال في شهادة التعليم المتوسط 2020
كشف بيان لمصالح الوزير الأول اليوم الاربعاء أن شهادة التعليم  المتوسط "اختيارية" وليست "إجبارية" للانتقال إلى مستوى أعلى حيث سيكون هذا الانتقال باحتساب معدلي الفصليْن الأول والثاني للسنة الدراسية 2019 /2020 .

وجاء في البيان أنه "بعد استشارته من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الثلاثاء 23 يونيو 2020 أسدى الوزير الأول لوزير التربية الوطنية  تعليمات بخصوص شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2019 /2020 ".

وأوضح ذات المصدر أنه "أولا: شهادة التعليم المتوسط اختيارية كونها بالنسبة  للتلاميذ المتمدرسين لم تعد شهادة ضرورية للانتقال إلى مستوى أعلى حيث سيكون  الانتقال باحتساب معدلي الفصليْن الأول و الثاني على أن يبلغ المعدل العام 9 من  20 ".

"إلا أنه يمكن للتلاميذ الذين لم يحصلوا على 9 من 20 اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط التي سيُحتسب معدلُها في عملية الانتقال إلى المستوى الأعلى"، يضيف البيان.

ثانيا: بالنسبة للمترشحين غير المتمدرسين و الذين يبلغ تعدادهم 23.000  فشهادة التعليم المتوسط تُعتبر إجبارية بصفتها الطريقة الوحيدة الممكنة لمزاولة أي تكوين مهني عالي.

كيفية  النجاح و الانتقال في شهادة التعليم المتوسط 2020


وعليه فإن النجاح و الانتقال الى السنة الاولى ثانوي يكون كالتالي : 
  • ينتقل مباشرة و آليا المترشحون المتمدرسون الذين حصلوا على معدل سنوي ( معدل الفصل الاول + معدل الفصل الثاني ) يساوي أو يفوق 9/20 .
  • بامكان التلاميذ الذين تحصلو على معدل سنوي اقل من 9 أن يقوموا باجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط .
  • اجبارية اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط 2020 بالنسبة للمترشحين الاحرار  وعددهم 23 الف مترشح ، بما فيهم مترشحو الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. باسم الله خالق كل شيء و الانام و خير تحية لكم تحية السلام و الصلاة على نبينا و ازكى السلام
    سادتي اسرة التعليم الموقرة لدي استفسار و طلب في سؤال واحد .هل بالامكان الاطلاع على نتيجة معدل السنة الرابعة متوسط عبرالنات وشكرا
    رقم تلفون و العنوان الالكتروني للولي
    tel 0773468858
    ammarferhat@gmail.com
    ammar_fer@hotmail.com

    ردحذف

إرسال تعليق

اترك تعليقك حول شهادة التعليم المتوسط 2020

انتقل الى :